الجديدة..إدانة رئيس جماعة أولاد غانم بالسجن 10 سنوات

المحررـ متابعة

افادت مصادر اعلامية مطلعة، ان غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة أدانت يوم أمس الثلاثاء بالسجن 10 سنوات نافذا و غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، في حق كل من رئيس جماعة أولاد غانم و كاتب المجلس الجماعي على خلفية قضية تتعلق بالتزوير في محرر رسمي و استعمال وثيقة مزورة.

و ووفق المصادر ذاتها، فقد كان مستشاران جماعيان بالمجلس القروي لأولاد غانم الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم الجديدة، قد تقدما بشكاية مباشرة في مواجهة رئيس و كاتب المجلس معا، أكدا من خلالها بأنهما حضرا أطوار الدورة العادية لشهر فبراير 2016 لذات الجماعة التي جرت في جلستين بتاريخ 2-2-2016 و 16-2-2016، و صوتا معا لفائدة قرار المجلس بشأن برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2015.

وتم تخصيص اعتماد مالي قدره 1.936.560.65 درهم للمساهمة في تهيئة جميع المسالك بتراب الجماعة بالخرسانة و الاسمنت المسلح، و ذلك في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع التأكيد على استفادة جميع الدواوير دون استثناء.

غير أنه بعد توصل المستشاران المشتكيان بمحضر الدورة فوجئا بتغيير في نص القرار الذي صوتا لصالحه بالإيجاب، حيث تمت إضافة أسماء دواوير تابعة لنفوذ الرئيس و الأغلبية، مقابل حرمان الدواوير التابعة للمشتكيين، و هو ما اعتبراه تزويرا في محضر رسمي خاصة بعد توجيهه إلى سلطات الوصاية ممثلة في عامل إقليم الجديدة.

و استدعى البث في شكاية المستشارين -اللذين اعتبرا التلاعب في محضر رسمي لدورة المجلس قد تم بنية مبيتة للإضرار بمصالحهما الانتخابية- استماع قاضي التحقيق في وقت سابق إلى جميع أطراف القضية إضافة إلى الشهود خاصة قائد قيادة اولاد غانم و رئيس المجلس الإقليمي لعمالة الجديدة الذي هو في الوقت ذاته عضوا بجماعة أولاد غانم.

زر الذهاب إلى الأعلى