بنعتيق يستقبل المقررة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

المحررـ متابعة

عقد عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، صباح أمس الجمعة 14 دجنبر 2018 بمقر الوزارة، تونداي آشيم المقررة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بأشكال العنصرية و التمييز العنصري و كره الأجانب، و أثناء هذه المباحثات عبرت المقررة علن إمتنانها و شكرها للمملكة المغربية على إحتضانها لفعاليات المنتدى الدولي للهجرة و التنمية و الميثاق العالمي للهجرة كما قالت على أن المغرب بدل مجهود كبير من أجل إبداع السياسة الوطنية للهجرة و اللجوء و ذلك بطريقة خلاقة تجعل من المقاربة الإنسانية الثابت الأساسي و المحوري في محاربة كل أشكال التمييز التي تشهده الظاهرة.

و استعرض الوزير بنعتيق، الذي كان مرفوقا بخالد الزروالي الوالي مدير الهجرة و مراقبة الحدود بوزارة الداخلية، الخطوط العريضة للسياسة الوطنية للهجرة و اللجوء التي تبناها المغرب منذ سنة 2013، و التي بدأت نتائجها تظهر على أرض الواقع على المستوى الوطني الإقليمي و الدولي وذلك بفضل حكمة و تبصر جلالة الملك محمد السادس.

وكان أنظونيو غوتيس الأمين العام للامم المتحدة، ثمن السياسة التي تنهجها المغرب في مجال الهجرة بقيادة ملك البلاد محمد السادس”.

وقال أنطونيو غوتريس الأمين العام للأمم المتحدة أثناء إستقباله من طرف عبد الكريم بنعتيق على أن إحتضان المغرب لفعاليات المنتدى الدولي للهجرة والتنمية والميثاق العالمي للهجرة ليس وليد الصدفة بل هو ناتج عن السياسة الجادة التي تبنها المغرب بقيادة جلالة الملك”.

ولم يفوت غوتيريس فرصة إستقباله من طرف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق، دون السؤال عن الحالة الصحية لرفيق دربه في النضال عبد الرحمان اليوسفي

زر الذهاب إلى الأعلى