عن “أغراس” أحدثكم: لعبة الغميضة في تعامل بنشعبون و العلمي

المحرر الرباط

 

تداول موظفون بوزارة المالية وثائق لاتفاقية جمعت الوزارة بشركة ساهام للتأمين، تم بموجبها توفير الاسعاف الطبي و التقني و القانوني لموظفي المالية عبر الشركة المملوكة لحفيظ العلمي.

 

و في تعاقد آخر، فقد دفع الوزير التجمعي بنشعبون، لزميله في الحزب، سومة اتفاقية اخرى يتم بموجبها توفير التغطية الصحية التكميلية، لصالح الموظفين، عبر شركة ساهام التي سبق و أن فوتت منزلا لزوجة وزير سابق نظير اتفاقيات مماثلة.

 

و تساءل عدد من الموظفين، عن قيمة الصفقتين السالفتي الذكر، و الطريقة التي تم بموجبها تفويتهما لشركة تحوم حولها العديد من الشكوك، خصوصا في ظل عجزها عن تبرير موقفها من الفضيحة التي انفجرت في عهد الحسين الوردي.

 

كما تساءل بعض النشطاء عما إذا كانت صفقات المالية المبرمة مع شركة ساهام، تجسد مظهرا من مظاهر تضارب المصالح و المتاجرة في المال العام من طرف لعضاء الحزب الواحد و الحكومة الواحدة، و عن محل اعراب اغراس من كل هذا. 

 

و طالب بعض المعلقين بالكشف عن قيمة الصفقة و تفاصيلها، مطالبين مجلس جطو بالدخول على الخط، كما دعى هؤلاء الناخبين الى اتقاء الله في وطنهم و العمل على محاربة مثل الحزب الذي ينتمي له موقعا الاتفاقيتين التي سكتت عنهم وسائل الاعلام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى