المغرب يحذر من خطوات الـ”بوليساريو” العسكرية “الاستفزازية”

المحررـ وكالات

أفادت مصادر إعلامية، أن المغرب تقدم بشكوى الى مجلس الأمن الدولي، عقب التصرفات التصعيدية في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، والتي قامت بها ميليشيات البوليساريو.

ووفق المصادر ذاتها، فان القمر الاصطناعي المغربي “محمد السادس” رصد أواخر الأسبوع الماضي تحركات وتنقلات وُصفت بـ”التصعيدية” من قبل جبهة البوليساريو في منطقة أمهيريز المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار.

وأضافت ذات المصادر، أن حكومة الرباط شرعت في تحركات دبلوماسية واسعة النطاق بهدف “فضح التوغل العسكري والإداري في المنطقة”، وأرسلت ملفا متكاملا موثقا بالصور إلى مجلس الأمن، وذلك على خلفية إجراء البوليساريو مناورات عسكرية وإنشاء مواقع عسكرية في المنطقة المذكورة.

وتابعت المصادر أن مندوب المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، وجه رسائل إلى الأمانة العامة للمنظمة العالمية ورئاسة مجلس الأمن وأعضائه للتنبيه إلى “الخطوات الاستفزازية التي تقوم بها البوليساريو”، كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، اتصالات هاتفية مع كل من المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء، هورست كولر، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، حيث حذر من خطورة مناورات البوليساريو وتأثيرها على مسلسل المباحثات الذي دشنته الأمم المتحدة من خلال مشاورات جنيف.

  •   
  •   
  •  
  •  

مقالات ذات صلة

إغلاق