“أبناء أوفياء الوطن” يخلدون عريضة الاستقلال

مراسلة من أحفير


شهدت مدينة أحفير الحدودية، (إقليم بركان)، يوم الجمعة 11يناير الجاري، تنظيم حفل بمقر جماعة المدينة تحت إشراف جمعية أبناء أوفياء الوطن، تخليدا لذكرى تقديم عريضة الاستقلال، للتذكير بقيم الوطنية والتضحية التي تحملها ثنايا هذه المناسبة المجيدة.

وقد عرف الحفل توشيحا لبعض رموز المقاومة وجيش التحرير بالمنطقة، وتكريم عدد منهم إضافة إلى الترحم على من قضى منهم بحضور أفراد من عائلاتهم. وقد صبت كلمات المتدخلين في الحفل على أهمية إعادة التذكير بخصال جيل المقاومة بزعامة المغفور له محمد الخامس و الحسن الثاني طيب الله ثراهما. كما أكد الحاضرون على ضرورة مواصلة تربية الأجيال الجديدة على قيم الوطنية حول ثوابت الأمة المغربية للتصدي بكل فكر دخيل يهز إيمان المغاربة ببلدهم.

وفي هذا الشأن صرحت رئيسة الجمعية فاطمة بنيعقوب أن الجمعية تسعى من وراء هذه الأنشطة الوطنية الخالصة، إلى “بعث الروح الوطنية من جديد في أجيال اليوم والمستقبل لمزيد من التعبئة والالتحام الوطني أمام مخاطر التفرقة والتشكيك التي يدعو إليها الخطاب الشعبوي العدمي مع الحرص على الاستجابة لنداءات الملك محمد السادس لدعم القضايا الوطنية بنفس الروح التي سادت فترة تحرير البلاد من الاستعمار”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق