بداية شهر أبريل هو موعد قرعة أمم إفريقيا 2019

المحررـ  وكالات

كشف مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ستجرى في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.

وقال أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة المصري في تصريحات، أوردتها وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، أن مصر “جاهزة تماما لاستضافة نهائيات البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين”، مبرزا أنه سيتم ابتداء من شهر أبريل، إنهاء كافة الأعمال في الملاعب الستة المخصصة لاحتضان المباريات.

وأضاف أن ملف المناطق المخصصة للجماهير كان عنصرا أساسيا في ملف مصر لاستضافة بطولة إفريقيا و”ستتم تهيئتها بالشكل الملائم لاستقبال الجماهير”. وحسم 14 منتخبا تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، في يونيو القادم، قبل جولة وحيدة من انتهاء التصفيات والمقرر إقامتها فى شهر مارس المقبل. والمنتخبات المتأهلة هي المغرب والسنغال ومدغشقر وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ويتنافس 21 منتخبا على 10 بطاقات متبقية للتأهل لأمم أفريقيا، وهي الكاميرون و جزر القمر عن المجموعة الثانية، وبوروندي والغابون (المجموعة الثالثة)، والبنين والطوغو وغامبيا (المجموعة الرابعة)، وجنوب إفريقيا وليبيا (المجموعة الخامسة)، وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل (المجموعة السابعة) وأنغولا وبوركينافاسو عن المجموعة التاسعة، وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق (المجموعة 11)، وأخيرا منتخبات ليسوتو وتنزانيا والرأس الأخضر عن المجموعة الثانية عشر.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، قد أعلنت يوم 8 يناير الجاري بدكار عن فوز مصر بملف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

وسحب “الكاف” أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى