بوريطة يدخل على خط قضية اتهام سفير المغرب في غانا بالتحرش الجنسي

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن وزارة الخارجية المغربية أرسلت نهاية الأسبوع الحالي لجنة تفتيش إلى العاصمة الغينية أكرا للتحقيق في شكاية سيدة تتهم من خلالها محمد فرحات، سفير المملكة المغربية بجمهورية غانا، بالتحرش الجنسي.

وأضافت المصادر ذاتها ” أن “وزارة بوريطة توصلت بشكاية من سيدة تشتغل عونا محليا بسفارة المغرب بغانا، تتهم من خلالها سفير المغرب بالتحرش الجنسي”، مشيرا إلى أن “الوزارة أرسلت لجنة تفتيش إلى العاصمة أكرا لفتح تحقيق عاجل في الموضوع لاتخاذ التدابير القانونية”.

وأكدت المصادر أن الوزارة تفاعلت بسرعة مع شكاية السيدة وستتخذ التدابير اللازمة فور توصلها بتقرير من اللجنة التي شكلتها والتي تتابع الموضوع بكل جدية.

وأوردت المصادر نفسها، انه جاء في الشكاية التي أرسلتها السيدة للوزارة، أن سفير المغرب طلب منها يوم 11 دجنبر سنة 2018، القدوم إلى مكتبه لإعداد القهوة، بحكم أن كاتبته الخاصة كانت غائبة لإجراء فحوصات تتعلق بالحمل، مضيفة أن السفير بعد ذلك بدأ يتغزل بها ويلمس أعضاء من جسدها مغريا إياها بإجراء فترة تدريب بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكدت السيدة أنها قدمت استقالتها من العمل بعدما أحست أن السفير المغربي لن يتوقف عن مضايقتها، داعية من وزارة الخارجية والتعاون التدخل لوقف هذه الممارسات.

  •   
  •   
  •  
  •  

مقالات ذات صلة

إغلاق