الأمن يستعين بالرصاص لإيقاف شخص خطير بالبيضاء

المحررـ متابعة

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين بمنطقة عين الشق بولاية أمن الدار البيضاء، منتصف ليلة أمس السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف جانح كان في حالة غير طبيعية وعرض حياة المواطنين ورجال الشرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني توصلت بإشعار عبر الخط الهاتفي (19) مفاده قيام المشتبه فيه باقتحام منزل بمنطقة سيدي معروف، معرضا أحد ساكنيه لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، وملحقا خسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بالقرب من عين المكان، فضلا عن مقاومته بشكل عنيف لعناصر الشرطة باستعمال قنينة غاز صغيرة الحجم وسلاح أبيض.

وكشف البلاغ ذاته، أن الهجوم الذي شنه الجانح على المواطنين ورجال الأمن، اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصتين تحذيريتين، فيما أصابت ثلاث رصاصات أخرى المشتبه فيه على مستوى ساقه وبطنه.

وأسفر تدخل الشرطي المذكور عن حجز السلاح الأبيض وقنينة الغاز اللذين كانا بحوزة الجانح، يقول بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني.

للإشارة فإن المشتبه فيه أودع تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد، في انتظار استقرار حالته الصحية وإخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى