السلطات المغربية تنجح في اجهاض مشروع تحريضي بالصحراء

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية ان االسلطات المغربية، أحبطت هاية الأسبوع الماضي، محاولة تنفيذ مشروع تحريضي بالأقاليم الجنوبية، بقيادة الانفصالية أميناتو حيدر، وبمباركة من جبهة ما يسمى بـ”البوليساريو”.

المصادر اضافت انه وبعد أن تلقى “البوليساريو” ضربة موجعة من خلال مصادقة البرلمان الأوروبي، مؤخرا، على الاتفاقية الفلاحية وتمديد الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بشكل يشمل الصحراء وما يعنيه ذلك من اعتراف بسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية، شرعت عناصر انفصالية، بقيادة أميناتو حيدر، وبمباركة من “البوليساريو”، بالمناورة في محاولة جديدة للاستفزاز ولفت الانتباه.

و حسب ذات المصادر أن المصالح الأمنية المغربية أجهضت يومي الجمعة والسبت الماضيين محاولة تنفيذ عملية تسريب حوالي 13 ناشطا من جبهة “البوليساريو” نحو الأقاليم الصحراوية، وذلك من أجل إعادة إحياء “الانتفاضة” بمدن الجنوب والمطالبة بما يعتبرونه “استقلالا” من خلال تعبئة الجماهير والترويج للوجود الفعلي لهذا الكيان الوهمي ومؤسساته.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الأمن المرابطة بالسد الموجود على مستوى نقطة خروج مدينة العيون، منعوا صباح يوم الجمعة الماضي، حوالي 13 عنصرا انفصاليا، بقيادة أميناتو حيدر، من الانتقال إلى مدينة السمارة على متن 3 سيارات، في محاولة جديدة للدخول في مواجهة مع السلطات المغربية ولعب دور “الضحية”.

وبعد منعهم من ولوج مدينة السمارة، تضيف المصادر ذاتها، حاول الانفصاليون يوم السبت المنصرم التسرب نحو مدينتي بوجدور وطانطان قبل أن يتم صدهم من طرف عناصر الأمن، كما امتنعوا عن تقديم وثائق التعريف الخاصة بهوياتهم والسيارات التي كانت تقلهم، وعمدوا إلى نقل مناوراتهم إلى مقر “المينورسو” قبل أن تبوء كل محاولاتهم الاستفزازية بالفشل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد