حراك ديبلوماسي مغاربي مكثف ذا طابع اقتصادي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط

المحررـ متابعة

استقبل وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد امس الاثنين بنواكشوط الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.

وتناول اللقاء مجمل القضايا المشتركة بين الطرفين، وتأتي زيارة البكوش لموريتانيا في اطار مشاركته في المنتدى الاقتصادي المغاربي الذي تستضيفه نواكشوط، الذي افتتح اليوم الاثنين، والذي تشارك فيه وفود من رجال اعمال واقتصاديين من البلدان المغاربية الخمس.

وكان محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين قد استقبل الخميس الماضي بمكتبه في نواكشوط، سفراء بلدان الاتحاد المغاربي المعتمدين في موريتانيا، وتم خلال اللقاء استعراض فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل في هذه الدول و سبل تعزيز الشراكة بينهم بما يخدم التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالبلدان المغاربية.

وتحاول موريتانيا دفع عجلة الاتحاد المغاربي من البوابة الاقتصادية، وتجاوز الحساسيات السياسية التي تعيق تطور اتحاد المغرب العربي بسبب الخلاف بين المغرب والجزائر حول قضية الصحراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد