عصيد يتهم جيش العدالة و التنمية في الترويج للأكاديب ضده

المحرر

 

يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ملصقا يوضح المداخيل الشهرية  للناشط الامازيغي أحمد عصيد، الأمر الذي استفز الناشط العلماني ودفعه إلى كتابة تدوينة تحت عنوان “حقيقة مداخيلي وثروتي”.

و في تدوينته اتهم عصيد ،  فيها وبشكل مباشر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران و”العصابات الإلكترونية التابعة له” بالضلوع وراء ترويج الملصق.

عصيد نفى وبشكل بات ومطلق تحصله على مبلغ تسعة ملايين في الشهر وقال “راتبي الذي أتقاضاه من المؤسسة التي أعمل بها، والذي هو الراتب الوحيد هو 14000 درهم، لا يوجد راتب لي بوصفي مدرسا للفلسفة لأنني توقفت عن تدريس الفلسفة منذ 2002 عندما أصبحت “ملحقا” بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والذين كذبوا لا يعرفون القانون لأنهم اعتقدوا بأنني احتفظت براتب التدريس”.

ونفى عصيد أيضا تعويض 35 ألف درهم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وعد هذا افتراء وكذبا صراحا.

وبخصوص 40 ألف درهم التي يتقاضاها عن برنامج تلفزي بقناة الأمازيغية أوضح، من سبق ووصف رسائل النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- للملوك بالإرهابية، بأن هذا المبلغ هو 10000 درهم للحلقة الواحدة ليس ربحا صافيا، بل تخصم منه نفقات المتعاونين.

ليتحدث بعد ذلك عن بيته وعداد كيلومترات سيارته  Dacia ويتهم كعادته من يعتمد “المرجعية الإسلامية” بالضحك على أذقان البسطاء.

هذا وقد تفاعل عدد من رواد العالم الأزرق مع ما خطه عصيد وتساءلوا كيف له أن يحصل على “وظيفة الصحافة في القنوات المخزنية بلا دبلوم” وعدوا ذلك يندرج في “صحافة باك صاحبي”.

وتساءل آخرون عن الريع الذي يتحصل عليه من وراء المتاجرة بما يدغدغ من يكره مرجعية البلد داخل المغرب وخارجه، وأنه يستفيد مما هو أكبر مما ذكر في المنشور بكثير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى