إخضاع طبيبة بمراكش للمراقبة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس “اش1ن1”

المحرر- متابعة

ذكر مصدر مطلع أن طبيبة اختصاصية ترقد بمستشفى الرازي بمراكش، يشتبه في إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) “اش1ن1”.

وقال المصدر أن الطبيبة المشتبه في إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) “اش1ن1″، ترقد بالطابق الثالث بمصلحة الصدر، حيث تخضع لعلاج مكثف.

وتأتي هذه الإصابة، بعد أن كان وزير الصحة أناس الدكالي، قد أكد الثلاثاء بالرباط، أن الحالة الوبائية للأنفلونزا الموسمية هذه السنة تعتبر عادية ولا تدعو إلى القلق.

وقال الدكالي، خلال ندوة صحفية، إن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) “اش1ن1” يظل أمرا عاديا، حيث أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم الشتاء، كما هو ملاحظ ببلدان أخرى.

وأبرز أن وزارته تسهر على تقوية المراقبة السريرية والفيروسية لأعراض الأنفلونزا والالتهابات التنفسية الحادة، والتي يتم حاليا تفعيلها على صعيد عدة مراكز صحية ومستشفيات عمومية (الرباط، فاس، مراكش، مكناس، بني ملال، وجدة وأكادير).

ولفت الوزير إلى أن تحليل البيانات الوبائية لأعراض الأنفلوانزا أظهر بداية متأخرة بعض الشيء للوباء الموسمي في حدود الفترة ما بين 17 و23 دجنبر 2018، مع بلوغ ذروته ما بين 7 و13 يناير 2019، مشيرا إلى أن الأنفلونزا تصيب، عادة، كافة الفئات العمرية بالمغرب وخاصة لدى البالغين.

زر الذهاب إلى الأعلى