مديرية الصحة ببوجدور: لاوجود لأي إصابة بأنفلونزا الخنازير بالإقليم

المحررـ  عبد الرحيم زياد

نفت مديرية وزارة الصحة بإقليم بوجدور، صباح اليوم الأحد 3 فبراير 2019، نفت تسجيلها لأي حالة مصابة بفيروس H1N1 “انفلونزا الخنازير” باﻹقليم، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أية حالة بمستشف بوجدور لها علاقة بفيروس H1N1”.

وأكدت المكلفة بمهام المديرة الإقليمية للصحة بإقليم بوجدور، في إتصال  أجراه معها موقع “المحرر” أن مصالح وزارة الصحة بالإقليم “على يقظة تامة وتتابع الوضع عن كثب”.

وأضافت المسؤولة عن قطاع الصحة ببوجدور، أن المديرية تتخذ كل الاحتياطات و التدابير اللازمة للتعامل مع أي حالة تخص مرض انفلوانزا الخنازير h1 n1، وأنه لا وجود لأي حالة مصابة بداء أنفلونزا الخنازير بإقليم بوجدور.

وكان المدير الجهوي للصحة بجهة العيون، قد أكد، أمس السبت، أن وزارة الصحة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة المرض، والوقاية منه، لافتا الى أن مصالح المديرية تقوم بمراقبة وترصد نشاط الانفلونزا وانتشاره، وذلك في إطار منظومة تغطي كافة أقاليم الجهة.

في ذات السياق، ووفقا لآخر الأرقام المعلن عنها من قبل وزارة الصحة، فإن عدد الوفيات ارتفع في أقل من أسبوع، من 9 إلى 11 حالة في حين لا يزال 15 مصابا تحت الرعاية الطبية،  فيما تماثل 15 مصابا محتملا للشفاء.
وتتوزع أماكن اكتشاف حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير حسب وزارة الصحة، في 4 حالات بمدينة الدار البيضاء و3 حالات بطنجة حالة واحدة بكل من الرباط وأزيلال فاس وطانطان.

زر الذهاب إلى الأعلى