الإمارات تعتقل مواطنا بريطانيا لارتدائه قميص قطر

المحررـ  وكالات

وقفت السلطلت الإماراتية شخصا بريطانيا لارتدائه قميص منتخب قطر لكرة القدم.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أمس الثلاثاء، أنها تعمل على تقديم المساعدة لأحد الرعايا البريطانيين يدعى علي عيسى أحمد البالغ من العمر 26 عاما كان قد توجه إلى الإمارات لقضاء عطلة، حيث اشترى تذكرة لحضور مباراة ضمن الدور الثاني من المسابقة بين قطر والعراق في 22 يناير وارتدى حينها قميص المنتخب القطري.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية لوكالة فرانس برس “نقدم المساعدة لبريطاني أوقف في الإمارات، ونحن على تواصل مع السلطات المحلية”.

وقال أحد أصدقاء أحمد ويدعى عامر لوكي إن صديقه أبلغه بأنه “أوقف وتعرض للضرب بعد اتهامه بالترويج لقطر بارتدائه قميص منتخبها الوطني لكرة القدم”.

وقال لوكي إن أحمد قد أطلق سراحه لكن يبدو أن عناصر أمن هاجموه، مضيفا أن أحمد “ذهب إلى مركز الشرطة للتبليغ عن الاعتداء لكنه اتهم بالإدلاء بإفادات كاذبة ضد مسؤولين أمنيين إماراتيين”.

وفي توجيهاتها لزوار الإمارات حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها من قوانين جديدة صدرت حديثا.

كما حذرت الوزارة من أن “إظهار التعاطف مع قطر عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو بأي طريقة أخرى يعد مخالفة”، وأن “المخالفين قد يودعون السجن كما قد تفرض عليهم غرامة كبيرة”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد