قرار حكومي يعجل بتشميع أوكار أعدها اتباع العبادي لترويج مذهبهم

المحرر الرباط

 

طبقت السلطات قرارا حكوميا، قضى بتشميع اوكار تابعة لجماعة العدل و الاحسان بكل من مدينة انزكان “ڤيلا ارسلان” بحي المرس التي كان يستغلها عضو نفس الجماعة المدعو “ر,ك” و مدينة القنيطرة ڤيلا بحي ديور الفلاحة كان يسيرها كل من “ع,ت” و “أ, إ”، و مدينة الدار البيضاء “الحداوية بعين الشق)”.

 

و حسب مصادرنا، فإن عملية تشميع الاوكار سالفة الذكر، تم بعد اشعار بالاغلاق بمحضر تم انجازه على خلفية مخالفة القانون المنظم للتعمير و دور العبادة و التجمعات العمومية.

 

و سبق السلطات المحلية، بالمدن المذكورة، و أن اقتحمت المقرات التي تم تشميعها بتنسيق مع النيابة العامة، و ذلك بعدما سجلت شكلت مختلفة من طرف الجيران، بسبب الضجيج الذي كان يؤرق راحتها في كل ليلة ليتم اكتشاف عدد من المخالفات الجسيمة التي عجلت بتطبيق القانون، قبل أن يصدر قرار التشميع. 

 

و وقفت اللجنة التي حلت بعين المكان، على خلفية شكايات الجيران، على العديد من المخالفات، من بينها انتهاك قانون التعمير عبر اجرتء تعديلات عمرانية على الاوكار دون ترخيص، بالاضافة الى تنظيم طقوس للعبادة دون إخبار الجهات المعنية، ناهيك عن التجمهر الغير مرخص من طرف السلطات. 

 

و تعمد مسيرو الاوكار التي تم تشميعها، اجراء تعديلات مهمة على مستوى الوحدات المكونة لها، حيث تم الوقوف على تغيير جدري لتصميم التهيئة العمرانية، الشيء الذي يمنعه القانون بشكل صارم، دون الحصول على ترخيص للقيام بذلك. 

 

و على اثر هذا القرار، أكدت مصادرنا أن الجهة المعنية بهذه المخالفات قد قامت برفع شكايات لدى المحاكم الابتداءية ضد مالكي هذه المقرات، كما تمت متابعتهم من اجل ” اقامة لقاءات غير مرخص لها من طرف السلطات”. 

 

 

1 2 3 4 5 6

زر الذهاب إلى الأعلى