مصطفى سلمة : غالي سيعود للمخيمات ويعرض عليهم الصورة..! !

المحررـ متابعة

شارك المغرب أمس السبت جنبا الى جنب مع جبهة البوليساريو في حفل الإعلان عن برنامج تمويل الصحة في القارة الافريقية، الذي تم تنظيمه في اديس ابابا على هامش أشغال الدورة العادية الثانية و الثلاثون لمؤتمر قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي، التي ستعقد يومي 10 و 11 فبراير 2019، تحت شعار ” 2019 سنة اللاجئين و النازحين و المرحلين: نحو حلول مستدامة للترحيل القسري في افريقيا.”

الدورة التي يحضرها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تعرف مشاركة رئيس جبهة البوليساريو احمد غالي.

و ظهر الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي الى جانب زعيم جبهة البوليساريو ، في حفل الإعلان عن برنامج تمويل الصحة في القارة الافريقية؛ فيما كان ممثل دولة بوتسوانا الوحيد الذي كان يفصل بينهما .

وحضر الحفل كذلك وزير الخارجية الموريتاني، و الرئيس الرواندي، و الرئيسة الاثيوبية و رئيس النيجر و الوزير الاول النروجي و رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي و الامين العام للأمم المتحدة و بيل غيتس مالك شركة ماكروسوفت و تودوروس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

الناشط الصحراوي مصطفى سلمة علق على الصورة بالقول : “الافارقة قالوا للبوليساريو ها هو المغرب لي صدعتونا انو محتلكم و منتهك حقوقكم. كشفو لنا حنة ايديكم. “.

و أضاف مصطفى سلمة : “لكن البوليساريو يبدو ان غايتهم فقط يصورو مع المغرب لكي يثبتوا انهم موجودين. غدا سيعود غالي للمخيمات و يعرض عليهم الصورة و اكول للعليات شوفو عرفتو انا ( بتشديد النون ) دولة. “.

واعتبر أن “عليات المخيم سيحمدن للسيد غالي على سلامته من بطش المغرب. فقد جلس ليس بينه و بينهم حائل و عاد سالما. سيقلن انها معجزة. فالمغرب العدو المحتل الغازي الذي يريد ابادة الصحراويين جلس قربه الرئيس و عاد سالما. بالتاكيد هي معجزة حتى لا يقال بان الزعيم يكذب فيما يصف به المغرب او يكذب في الصورة”.

  •   
  •   
  •  
  •  

مقالات ذات صلة

إغلاق