الصيادلة يطالبون الدكالي بتوفير لقاحات “الإنفلوانزا” و”المينانجيت” بالصيدليات.

المحرر- متابعة

طالبت “كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب”، وزير الصحة، أنس الدكالي، بالتدخل لتوفير لقاحات الإنفلونزا والمينانجيت على مستوى الصيدليات، لتسهيل ولوج المواطنين لها وللحفاظ على الأمن الدوائي والصحي للمملكة.
واستغربت الكونفدرالية، في رسالة وجهتها للدكالي توصل “أشطاري24 ” بنسخة منها، طريقة تدبير وإدارة الوزارة الوصية للوضع بعد تسجيل عدة حالات من الإنفلوانزا في المغرب، والتي انتظر على إثرها الصيادلة والمواطنون على حد سواء توفير اللقاحات في الصيدليات، الأمر الذي لم تقم به الوزارة واكتفت بترك اللقاحات في أيدي معهد باستور فقط.
وفيما يخص حملة التلقيح الحجاج المغاربة، اعتبرت الكونفدرالية أن اعتماد معهد باستور الكائن بمدينة الدار البيضاء، كالمرفق الوحيد لتلقي لقاحات الإنفلوانزا الموسمية والمينانجيت، مقاربة متجاوزة وتشكل عائقا حقيقيا في حماية المواطنين.
وطالب صيادلة المغرب، الوزارة بالاقتداء ببلدان كفرنسا وتونس واللتان اعتمدتا الصيدليات كمرافق محورية لإنجاح حملات التلقيح الموسمي.
ويذكر أن عدد كبيرا من المواطنين كانوا قد عبروا في وقت سابق، عن استياءهم على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأسابيع الماضية من صعوبة الوصول للتلقيح ضد إنفلوانزا الخنازير، والذي كان متوفرا فقط بمعهد باستور بالدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى