فاطمة الزهراء إيروهالن في ديار المهجر تقتحم البرلمان الأروبي

رشيد گداح 

 
في العديد من خرجاتها الإعلامية وبحكم إقامتها في ديار المهجر إتخدت الفاعلة المدنية فاطمة مسارها الواعد المجتمعي والإنساني في حقل الدفاع عن ” الجالية المغربية المقيمة بالخارج ” وخصوصا العنصر النسوي والطفولة حيث حضرت عدة ندوات ومؤتمرات وتظاهرات ثقافية_حقوقية كان موضوعها دور الجالية المغربية المقيمة بالخارج في الدفاع عن حقوق المرأة الطفولة والشباب وعدة قضايا دبلوماسية تهم الدولة المغربية .

جوهرة الدار البيضاء التي تنحدر أصولها من المناطق الجنوبية من مواليد 1979 نمودج المرأة التي توازي بين عملها وأسرتها المتكونة من أربعة اطفال في مهمة تخدم الصالح العام بإعتبارها مساعدة اجتماعية .

إهتماماتها بالمجال الصحفي في مقالاتها الموضوعية التي تتعدد ثيماتها Thematique بين ماهو فني ( القفطان المغربي ، الفنون التشكيلية ..) ثقافي ( الثرات المغربي الأصيل والتقاليد الموروثة …) وسياسي ( التدبير والتسيير الحكاماتي ..) وإقتصادي ( من أجل خلق فرص إستثمار في المغرب… ) .

في نقد تام للوضع الذي يعيشه نساء ورجال الجالية المغربية التي تحث في رسالتها لهم : على تجديد العهد والوفاء في علاقاتهم ومحاولة تثبيت أواصر التضامن والتآزر والدخول في غمار العمل الإجتماعي من أجل الرقي بالمواطن المغربي والإحساس بمعاناتهم وفق رؤية جديدة للمجتمع المدني في منحى الإقتصاد التضامني الإجتماعي .

IMG 20190217 WA0015IMG 20190217 WA0011

زر الذهاب إلى الأعلى