فعاليات حقوقية تستعد للتضامن مع قرموطي عادل

 

المحرر – بوجدور

 

في الوقت الذي يعيش فيه زميلنا قرموطي عادل و مدير نشر جريدة المحرر الالكترونية اوقاتا عصيبة بالسجن المحلي العرجات بعد قرار المحكمة الابقاء عليه رهن الاعتقال الذي رآى فيه العديد من المتتبعين اعتقالا تعسفيا و كل الدلائل التي قدمت للمحكمة لا تجرم في أي حال من الاحوال الصحفي قرموطي.

 

لاتزال فعاليات حقوقية تستعد لاصدار بيانا تضامنيا مع قرموطي عادل جراء ما لحق به من اعتقال تعسفيا لا لشئ إلا أنه رفض اتساخ الميدان الاعلامي باشباه صحفيين يتحركون بتعليمات الكل يعرف مصدرها.

 

الكمين الذي كشفت لنا مصادر مؤكدة كيف تمت ديباجة خطته و كيف تمت حياكته بهدف توريط صحفي مهني شريف و المحاولة للنيل من قلمه الذي نشر غسيلهم و جعل رأسهم في الارض لدرجة أنه صرح غير ما مرة لعائلته و أقاربه أنه سيصبح ضحية عما قريب بالعودة للتهديدات التي كان يتلقاها كلما خطت يداه الجريئتين مقالا ينشر فيه غسيل فسادهم.

 

قرموطي ، عبر داخل المحكمة أنه لن يمل و لن يكل في فضح فسادهم و إذا لم يأتي القاضي بحقه في هذه الدنيا ففي الآخرة سيأخد حقه و زيادة ، كما أعرب تقته في القضاء المغربي و أنه لن يرضخ للظغوطات التي تمارس عليه من الجهات المعلومة .

 

العديد من النقابيين و الحقوقيين و زملاءه كذلك في الحقل الاعلامي ببوجدور عبروا عن تضامنهم المطلق مع الزميل عادل قرموطي و سيقررون في الايام المقبلة عن تنظيم وقفات احتجاجية محلية و جهوية للتعبير عن رفضهم المطلق للاعتقال الذي تعرض له زميلهم و عن تقتهم التامة في براءة زميلهم .

 

كما ندعو ،عبر جريدة المحرر الالكترونية، جميع المنابر الاعلامية إلى التحري قبل نشر أي معلومة تخص هذه القضية و عدم الانقياد وراء أكاديب هدفها النيل من قرموطي و تشويه سمعته ، و مصادرها أصبحت معروفة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد