العثماني يستقبل الوزير الاول الصربي

المحررـ ومع

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، الأربعاء 6 مارس 2019 بمقر رئاسة الحكومة السيد رسيم جافيتش Rasim Ljavic نائب الوزير الأول ووزير التجارة الدولية والمواصلات بحكومة جمهورية صربيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الصربية، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وبمستوى التنسيق بينهما على الصعيد الثنائي وإقليميا وفي مختلف المحافل الدولية، حيث يعمل البلدان على دعم مواقف وترشيحات كليهما.
وسجل الجانبان خلال هذا اللقاء آفاق التعاون الهامة التي ستفتحها الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الصربية، خاصة في قطاعات واعدة من قبيل السياحة والتجارة، حيث أكدا على ضرورة العمل على تشجيع الشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين بشكل أكبر وتنظيم منتدى مشترك لرجال الأعمال في أقرب الآجال وتوفير التسهيلات التي من شأنها أن ترفع حجم المبادلات التجارية إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة بين المغرب وصربيا.
كما تناولت المباحثات سبل الدفع بالتعاون في المجال الثقافي وتنظيم التظاهرات الثقافية المشتركة وكذا مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضرت هذا اللقاء على الخصوص سفيرة صربيا بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى