الجامعة توقف 5 حكام بالبطولة بسبب الأخطاء الجمعة 8 مارس 2019 |

المحرر- متابعة

أعلنت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم، التابعتين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، عن توقيف 5 حكام، وذلك استنادا إلى تقارير المقيميين، ومعاينة وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، التي عرفتها بعض المباريات بالبطولة الاحترافية.

وأوضحت الجامعة عبر بلاغ لها أنه بعد تحديد المسؤوليات واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية، قررت توقيف 5 حكام بسبب اتخاذهم قرارات خاطئة أثرت على نتائج المباريات، ويتعلق الأمر بكل من:

▪ توقيف الحكم الداكي الرداد، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الرياضي ضد الفتح الرياضي.

▪ توقيف الحكم الرحماني حسن، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الفاسي ضد المغرب الفاسي.

▪ توقيف الحكم نورالدين إبراهيم، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة اتحاد طنجة ضد مولودية وجدة.

▪ توقيف الحكم انحييح محمد، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة يوسفية برشيد ضد الفتح الرياضي.

▪ توقيف الحكم الفارق حمزة، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة المغرب التطواني ضد الجمعية الرياضية للجيش الملكي.

وقررت اللجنة أنه بعد استنفاذ مدة التوقيف، سيستأنف الحكام المعنيون بالأمر نشاطهم بداية من الدرجة الدنيا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد