الشعراوي في رحاب إيطاليا نمودج الجالية المغربية المقيمة بالخارج

رشيد گداح / الجالية المغاربية

الدورة الأولى لمهرجان القفطان المغربي” caftan Style week ” التي يشرف عليه الشاب *خالد الشعراوي* بإعتباره المدير المسؤوول عن المهرجان .
في يوم حافل و إحتفاءا بالمنتوج الوطني والتراث العريق الذي يحمل المغربة في ديار المهجر ، الزي التقليدي المغربي المعبر عن الهوية والأصالة العريقة للثقافة المغربية حدث متميز بكل المقاييس .
حيث سيتم عقد تجربة أداء رفيعة المستوى [ Casting ] يوم 24 مارس 2019 ب { Camozzi 1 Brescia} ،مدينة ميلانو عاصمة إيطاليا .
بحضور العديد من العارضات والمصممات على شرف شخصيات وازنة معروفة بعطائها في العديد من التظاهرات الثقافية الفنية والساحة الفنية من مختلف الأذواق بجودة عالية من دول أوروبا ( فرنسا ، إسبانيا ، بلجيكا ….) .
بإشراف لجنة تحكيم تتميز بخبرة وكفاءة عالية في هذا المجال .
بدعوة من “السيد الشعراوي” سيحضر “مولاي أحمد النعومي” من إسبانيا للمشاركة والإسهام إسم أعطى الكثير للجالية والثقافة المغاربية حيث نظم هو الآخر تظاهرات بمختلف دول أوروبا .
حيث ستحتضن مؤسسة Events التي يشرف عليها *خالد الشعراوي* بالصهر على تنظيم هذه التظاهرة بكل الوسائل والإمكانات للرقي بالثقافة المغربية في الخارج في موعدها 21 أبريل 2019 .
بفقرات إستقبال راقية بحضور وازن لنخبة من الفنانين الكبار ونجوم لامعة ، الفنانة “إبتسام تسكت” ، ” رشيد علالي ” ،” الشاب يونس ” ، “قادر الجابوني” ، “بدر سلطان ” ، “مستر سينا” ، “نادية العروسي ” ، ” خديجة أطلس” ، عبد الرحيم المسكيني ” ، ” مولات البندير ” .
سيكون إحتفالا راقيا ب •SALA DELLA COLONE • ميلانو الإيطالية ستحتفل بطعم الصداقة المغربية الإيطالية بتلاقح الثقافات وإنسجام الحضارات من أجل التعريف بالقفطان والزي المغربي العريق .
وفي حوار حصري مع مدير المهرجان أكد لنا عزمه وإصراره على ضرورة إنفتاح الجالية المغربية الأمازيغية منها والعربية بتجسيدها هذا النوع من التظاهرات الفنية الإشعاعية للتعريف بما يزخم به المغرب وبعث روح التواصل والتسامح الحضاري .

مقالات ذات صلة

إغلاق