إعلان
إعلان

لا وجود لضحايا مغاربة في الهجوم الإرهابي نيوزيلندا

المحررـ متابعة

أفاد مسؤول بالقنصلية الفخرية للمغرب بنيوزيلندا، أنه لا وجد لضحايا مغاربة في هجوم الارهابي الذي استهدف مجموعة من المصلين بمسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزلاندية وخلف 49 قتيلا .

وقال المصدر ذاته : لا وجود لأي حالة مغربية ضمن الهجوم حتى الان .

وفي سياق متصل أكد السفير المغربي باستراليا ونيوزيلندا كريم مدرك في تصريح لـ’’الأيام24 ’’ أنه ’’ لم يصب أي مواطن مغربي في هذه المجزرة المروعة، حسب آخر المعلومات الواردة من السلطات الأمنية النيوزلندية.

السفير المغربي في التصريح ذاته ، كشف أن سفارة المملكة المغربية بكانبيرا شكلت خلية أزمة وواصلت إجراء اتصالات بالمواطنين المغاربة المقيمين بالخصوص بالمنطقة، وبنيوزلندا بصفة عامة، كما ربطت الإتصال بالسلطات النيوزلندية للإطمئنان على سلامة الجالية المغربية المقيمة هناك.

وقدم السفير المغربي بالعاصمة الاسترالية عبر الأيام24 ، شكره للجالية المغربية المقيمة بنيوزلندا التي تعاونت مع خلية الأزمة التي شكلتها السفارة والإستجابة لتعليماتها بأخذ الحيطة والحذر، كما شكرها كذلك على مواصلة الإتصال بأفراد الجالية من أصدقائهم ومعارفهم بمختلف مناطق نيوزلندا للتأكد من سلامتهم، وتزويد الخلية بالمعلومات المتوفرة لديهم.

وا هتز العالم صباح اليوم على وقع هجوم عنيف على مسجدين ، خلف عشرات القتلى والجرحى.

ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن الهجوم على المسجدين “بالإرهابي”، وقالت آردن “هذا واحد من أسوء أيام نيوزيلندا… من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل”ورفعت درجة التهديد الأمني.

ونفّذ الهجوم رجلٌ يمينيّ متطرّف يدعى برينتون تارانت، في وقتٍ قالت فيه الشرطة إنها تحتجز 4 أشخاص على صلة بالهجوم، وإنها عثرت على متفجِّرات مثبتة في مركبات. وذكرت أن عدد المنفذين الذين اشتركوا في الهجوم لم يتضح بعد.

مقالات ذات صلة

إغلاق