المنتخب الوطني ينهي تصفيات “الكان” في صدارة المجموعة الثانية

المحررـ ومع

اكتفى المنتخب الوطني لكرة القدم بنتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي جمعته اليوم الجمعة بمضيفه منتخب مالاوي، لحساب منافسات الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم مصر 2019.

وأتيحت للمنتخب الوطني خلال الشوط الأول فرصتين سانحتين للتسجيل، كانتا عبر زكرياء حدراف لاعب الرجاء البيضاوي، بعد تمريرتين من الوافد الجديد على المنتخب المغربي أسامة الإدريسي.

وتصدى حارس المنتخب مالاوي للمحاولة الأولى لحدراف، بعد رأسية مركزة، قبل أن تليها المحاولة الثانية، لكن حدراف يتسرع ويرسل الكرة بعيدا.

وخلال الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي لكرة القدم سيطرته على أطوار المواجهة وأتيحت له فرصة سانحة للتسجيل عبر البديل إسماعيل الحداد، لاعب الوداد الرياضي، الذي سدد ويتدخل الحارس بصعوبة لإنقاذ مرماه.

وأجرى الفرنسي هيرفي رونار تغييرا ثانيا بخروج عبد الكريم باعدي لاعب حسنية أغادير الذي أصيب بعد التحام مع أحد لاعبي منتخب مالاوي ودخول رشيد العليوي مكان عبد الإله الحافيظي.

وأتيحت للمغرب أفضل فرصة على الإطلاق في المباراة، بعد تسديدة من ضربة حرة مباشرة للعليوي، اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس المالاوي تلتها ضربة ثانية ارتطمت هذه المرة بالقائم الأيسر للحارس.

وحافظ المنتخب المغربي على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، يليه منتخب الكاميرون الذي سيواجه غدا السبت ضيفه جزر القمر، علما أن المنتخبان ضمنا تأهلهما لنهائيات كأس إفريقيا 2019 المقررة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى