إعلان
إعلان

بعد توصله بشكاية الصحفي قرموطي الحموشي يتدخل و هذا ما أمر به

مباشرة بعد توصله بشكاية الزميل عادل قرموطي ،شرع المدير العام للأمن الوطني ، بارساء آليات معلوماتية بهدف الحد من تزوير محاضر الاستماع بمختلف المدن المغربية .

 

و ستبنى هذه الآليات على تكوين خلايا داخل ولايات  و دائرات الأمن بجميع المدن ، و يكون لها اتصال مباشر مع المديرية العامة للأمن الوطني من أجل رصد جميع الخروقات و التبليغ عنها.

 

و ستكون هذه الآليات مبنية كذلك،  على حواسيب مرتبطة بالمركزية الأمنية ، و مركبة داخل القاعات التي يحرر فيها المحاضير ، و ذلك سيحد من أخطاء الاستماع و  كتابة المحاضير.

 

جدير بالذكر أن الزميل عادل قرموطي ، قد تعرض لعملية تلفيق تهمة  الابتزاز ، شارك فيها مجموعة من المتدخلين أبرزهم وزير الشباب و الرياضة الطالبي العلمي  و المسؤول عن برلمان كوم محمد خباشي، والي الأمن السابق و العامل المعزول.

 

و للإشارة كذلك فالزميل عادل قرموطي لازال يعاني وراء قضبان سجن العرجات من أجل التهم الملفقة له ، و التي ساهم فيها تزوير محاضر الاستماع بشكل كبير ، و حكم في ظرف قياسي لم يتجاوز الاسبوع بسنة سجنا نافذة.

 

و في انتظار استئناف حكمه، تتمنى عائلة قرموطي و مقربيه و كذلك الأوساط الإعلامية و الحقوقية التي تتابع ملفه أن يتم الإفراج عنه ، بالنظر للتضاربات الكبيرة في محاضر الشرطة .

 

المحرر – الرباط 

مقالات ذات صلة

إغلاق