بن شماش يقصف البيجيدي وينتقد خطاب التشكيك

المحررـ متابعة

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، أمس السبت بمدينة مكناس، بشدة سلوك ) البيجيدي)، الذي قال انه “عاد إلى ممارسة الابتزاز ضد الدولة.”
وتأسف بن شماش، حسب مصدر حزبي, أن حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، انخرط مجددا وبشكل مبكّر في مسلسل إبتزاز الدولة، عبر تشكيكه في نزاهة الانتخابات المقبلة التي تفصلنا عنها ثلاث سنوات.
وأضاف بن شماش، خلال اللقاء التواصلي الذي أطره أمام مناضلات ومناضلي جهة فاس مكناس، أن ثلاثة وزراء محسوبين على البيجيدي شرعوا، على غرار الفترات الانتخابية السابقة، في استهلاك ، وصناعة الأوهام، من خلال الترويج لأسطوانة أن نتيجة الاقتراع المقبل محسومة سلفا لصالح الحزب الذي يقود الحكومة.
وانتقد بن شماش (البيجيدي) بترويج الأكاذيب والتضليل، أسوة بما فعله في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، حيث انخرط قياديوه في الكذب على المغاربة من خلال الادعاء ان الحزب قادر على تحقيق نسبة نمو تصل إلى 7 في المائة، وهو ما فشل في بلوغه، إذ لم تتعد نسبة النمو التي حققها الحزب طيلة سبع سنوات ونصف، 2.7 في المائة.
وأكد بن شماش، استنادا الى تقارير المؤسسات المالية الدولية والوطنية، أن السنوات الثلاثة المقبلة ستكون صعبة جدا على المغاربة، في ظل استمرار تدني معدلات النمو، مشيرا إلى انه لا يمكن تحقيق طفرة اقتصادية واجتماعية إلا من خلال بلوغ مستويات من النمو تتراوح بين 6 في المائة و7 في المائة.
وانتقد بن شماش، في السياق ذاته، إغراق البيجيدي المغرب في الديون التي بلغت مستويات مقلقة،، مشيرا إلى أن حكومة البيجيدي في نسختها الأولى اقترضت في ظرف ثلاث سنوات مع اقترضته ثلاث حكومات مغربية في عشر سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى