بوجدور..تأسيس المكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية للزراعة وتربية المواشي

بوجدورـ عبد الرحيم زياد

تم مساء يوم أمس السبت 13 أبريل 2019، انتخاب السيدة خادم الله هبول رئيسة للمكتب الإقليمي للمنطمة الوطنية للزراعة وتربية المواشي بإقليم بوجدور.
ونظم الجمع العام التأسيسي للمكتب بحضور ممثلين عن المكتب الوطني للمنظمة ومنسقة المنظمة بجهة العيون الساقيى الحمراء ، ورئيس المكتب الإقليمي لاقليم العيون، وثلة من الفعاليات الجمعوية المشتغلة في قطاع الفلاحة والزراعة.
وافتتح الجمع العام بأيات بينات من الذكر الحكيم، ليلقي بعد ذلك الكاتب العام الوطني للمنظمة كلمة ترحيبية بسط فيها اهداف المنظمة أهداف المنظمة وإستراتيجيتها الفلاحية وكل مايخص الوسائل و إمكانات الإستفادة الدعم التجارب مجالات التدخل والمساعدة ، والتأطير والتكوين، واليات الإنخراط الفعلي والقانوني في صفوفها.
بعد ذلك تناولت الكلمة المنسقة الجهوية الكلمة واشارت ان الهدف من تأسيس مكتب اقليمي للمنظمة هو بناء أرضية تأسيسية تشاركية خدمة للفلاحين والكساية بالجهة.
بعد تلاوة القانون الاساسي للمنظمة ومناقشة مضامينه والمصادقة عليه، تم بالإجماع إنتخاب السيدة خادم الله هبول رئيسة للمكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية للزراعة وتربية المواشي ببوجدور، حيث اكدت في كلمة لها بالمناسبة ان الهدف هو خدمة الفلاحة والكسابة الصغار، من خلال التكوين والتوجيه، للاستفادة من من دعم الدولة والحكومة في إطار الشراكات الموازية مع المنظمة بكافة أعضائها وهياكلها ومكاتبها التي سيتم تشكيلها على مستوى كل جماعة قروية .
في الاخير تم رفع برقية واخلاص مرفوعة الى الديوان الملكي.

مقالات ذات صلة

إغلاق