“البيجيدي” يبعد ماء العينين من مناصب المسؤولية داخل البرلمان

المحررـ متابعة

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة للحزب صادقت بالإجماع على اختيار إدريس الأزمي الإدريسي، رئيسا لفريق “المصباح” بمجلس النواب.

وأكد العمراني، حسب موقع PJD، أنه بعد مدارسة الترشيحات الأولوية التي تقدم بها برلمانيو الحزب أمس الجمعة، على إثر انعقاد لقاء عرضت فيه حصيلة الفريق بمجلس النواب، والذي تميز بكلمة توجيهية للأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، والذي استمر فيه النقاش إلى حدود الساعة الثانية ليلا.

وتابع العمراني، أن لقاء الأمانة العامة، الذي عقد اليوم السبت 13 ابريل الجاري، صادق على هيكلة فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعد “نقاش هام وغني استحضر التقديرات الضرورية وما خوله القانون للأمانة العامة في النهاية من صلاحيات المصادقة”.

وجاء تجديد اختيار الأزمي رئيسا للفريق، حسب المتحدث ذاته، لما يقوم به من مهام، أهمها الدور الهام جدا الذي قام به في منتصف الولاية الماضية من خلال رئاسته للفريق، وأيضا بالنظر للعمل الذي قام به في كل المواقع، وذلك باعتباره أيضا رئيسا للمجلس الوطني للحزب، فهو أهل لكل الثقة ومكانته يعلمها الجميع.

وأضاف العمراني، أن الأمانة العامة، صادقت كذلك على اختيار سليمان العمراني،نائبا أولا لرئيس مجلس النواب، ومريم بوجمعة، عضو الأمانة العامة للحزب، كنائبة سابعة لرئيس المجلس، خلفا لامينة ماء العينين والتي تم اقصاءها من تحمل اي مسؤولية داخل البرلمان، وخالد البوقرعي ثبتنا مهمته مرشحا لمنصب محاسب المجلس، وعزوها العراك ثبتنا اختيارها أمينة للمجلس.

إلى ذلك، أكد نائب الأمين العام، مصادقة الأمانة العامة، على ترشيح عبد الله بوانو، رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وذلك “لما قام به من دور هام في رئاسة هذه اللجنة”، مشيرا إلى أن هذه الترشيحات “أغلبها جاءت متناغمة ومنسجمة وترشيحات الفريق في البداية، وهذا يعتبر فصلا من فصول إعمال الديمقراطية الداخلية بحزب العدالة والتنمية، فهنيئا لنا بهذه الممارسة الديمقراطية”، يقول العمراني.

زر الذهاب إلى الأعلى