بسبب إساءته للمغربيات أحمد منصور مطلوب لدى القضاء الاسباني

 

المحرر – متابعة

 

توجهت  الجمعية المغربية “القارئ الذكي”  بشكاية في حق صحفي الجزيرة احمد منصور لدى إحدى محاكم برشلونة الإسبانية ، موجهة له تهم السب والشتم في حق المرأة المغربية وكذلك تطاوله على الاعلام ورجال السياسة.

 

وبعد مساطر طويلة أصبح الآن المتهم أحمد منصور مطلوب لدى القضاء الاسباني بعد اقتناع المحكمة بالتهم الموجهة له.

 

و من جهة اخرى فقد أثارت تصريحات صحفي قناة الجزبرة القطرية  استنكار مجموعة من الأوساط الحقوقية و الاعلامية المغربية،  و ذلك لما قام  به “منصور” في حق زوجته من مدينة سلا التي تأكد انه تزوجها عرفيا .

 

و للاشارة فبعض  اعضاء حزب العدالة والتنمية متورطين في هاته القضية ، و ذلك للحالة المزرية التي تعيشها السيدة خ. ه و وضعيتها المزرية ( لا متزوجة ولا مطلقة).

وقال السيد توفيق بوفصلى وهو المسؤول عن الأنشطة الثقافية والرياضية في جمعية القارئ الذكي (صاحبة الدعوى)،  أن الجمعية و مباشرة بعدما صرح المتهم احمد منصور  من كلام في حق زوجته وما قاله من كلام ساقط عن المرأة المغربية وكذلك تطاوله على الاعلام ، كان لزاما علينا كجمعية القيام برفع دعوى بسبب ما قام بنشره في صفحته بالفيس بوك .

ولمتابعته قانونيا، قامت الجمعية بالرد على  اساءته للمجتمع المغربي بكل اطيافة  بتوكيل محامي السيد “فرنالو بوينو سلاميرو” ، و استطاعت بحمد من الله وضع اسم أحمد منصور ضمن لائحة  المطلوبين لدى القضاء في إسبانيا.هكذا صرح السيد بوفصلي المسؤول بجمعية القارئ الذكي.

وقال السيد عبد الله الكحل رئيس جمعية القارئ الذكي  ان الخلاف بين المغاربة  شئ عادي و طبيعي ، كما  سبق أن وقع مرارا وتكرارا وهذا ليس مشكل لأننا عائلة مغربية ولكن أن يأتي شخص من دولة أخرى ويتجرأ على المغاربة بهذه الطريقة فهذا لا نقبله لأننا سنكون يد واحدة من حديد ، والان القضاء الإسباني اخد طريقه وإن شاء الله سيلقى عقابه في الدنيا قبل الآخرة .

وسبق أن نددت عدة  جمعيات  في اوروبا وخاصة الجمعيات المغربية بإسبانيا بسلوك أحمد منصور المشين و ذلك عبر  بيانات  تشجب ما صدر من  احمد منصور ، و آخرها البيان الذي تداولته بعض الصحف في إسبانيا من مؤسسة المكي وهي التي لها صيت واسع في كل المحافل والمدافعة بدرجة الأولى عن حق المرأة.

و قد أثارت خرجات  صحفي الجزيرة احمد منصور المتهورة عدة حقوقيين بدول مختلفة ما جعله مطلوب للقضاء في عدة دول حيث  القى عليه القبض في مطار بالمانيا.

 

جدير بالذكر أن “منصور” قد صدرت في حقه عدة أحكام من طرف محاكم الجنايات في دولة مصر والمملكة العربية السعودية وتتراوح احكام بين الدولتين فقط 25 سنة سجنا كما انه الان مطلوب بالمغرب كذلك.

IMG 20190416 WA0061IMG 20190416 WA0062

زر الذهاب إلى الأعلى