ارتفاع صاروخي لقيمة زياش التسويقية

المحررـ متابعة

رتفعت قيمة الدولي حكيم زياش صانع ألعاب نادي أجاكس الهولندي لكرة القدم، بعد أن قادهم يوم أمس الثلاثاء للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، بعد غياب دام 22 عام، وذلك على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي.

وتحدث تقارير إعلامية هولندية، عن ارتفاع قيمة صانع الألعاب زياش، موضحة، أنها ارتفعت إلى 35 مليون يورو، بعد أن انتقل قبل ثلاث سنوات قادما من نادي تفينتي بملغ 11.5 مليون يورو، وكان قريبا الضيف الماضي من الانتقال إلى روما الإيطالي بمبلغ 16 مليون يورو.

ويسير مواطنه نصير المزراوي على المنوال نفسه، إذ قدرت قيمته التسويقية بـ 12 مليون يورو، بعد أن وقع الشهر الماضي، على أول عقد احترافي له رفقة نادي اجاكس، بعدما نجح من المرور عبر جميع فئاته، واستطاع بفضل مؤهلاته كسب ثقة مدربه، والذي يعتمد عليه في أكثر من مركز.

كما كشفت التقارير ذاتها، عن الارتفاع الصاروخي لقيمة نادي أجاكس الهولندي في سوق المال في الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة الأداء الكبير الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا، عندما أحرج نادي بايرن ميونخ الألماني ضمندور المجموعات، وأزاح من طريقه نادي ريال مدريد الإسباني (حامل لقب الموسم الماضي)، أن يضيف نادي « السيدة العجوز » إلى قائمة ضحاياه، فضلا عن انتزاعه صدارة الدوري المحلي من منافسه القوي بي أس في أندهوفن.

وأشارت التقارير ذاتها، إلى أن القيمة الإجمالية للاعبي أجاكس، انتقلت من 45 مليون يوور في العام 2016 إلى ما بين 350 و400 مليون يورو، خصوصا أمام العروض القوية التي انهالت على إدارة الفريق، للاستفادة من خدمات لاعبيها البارزين، حيث ارتفعت قيمة لاعب خط الارتكاز فرانكي دويونغ، الذي انضم مؤخرا إلى نادي برشلونة الإسباني بعقد يمتد لأربع سنوات مقابل غلاف مالي ضخم، بلغ 75 مليون يورو، (ارتفع) وفق المصادر ذاتها، إلى 86 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى