أشهر مصلى في المغرب لن يقام فيها “تراويح” في شهر رمضان

تفاجأ عدد من ساكنة مدينة سلا بقرار اللجنة التنظيمية للمصلى المتواجد بشارع واد الرمان حي الانبعاث، والقاضي بعدم إقامة صلاة التراويح هذا العام في الساحة الشهيرة، والتي يحج إليها الآلاف كل ليلة.

وقالت اللجنة في بلاغ لها إلى كل المصلين الأعزاء، ضيوفنا الكرام الأخلاء، إلى كل من وطِئَت أقدامه مصلى شارع واد الرمان بحي الانبعاث’، إلى كل قلب خشع -في المصلى- تدبرا لكلام الله، إلى كل عين بكت من خشية الله.”

وأردفت “إنه بعد عشر سنوات من العمل الدؤوب، والمثابرة والصبر والمصابرة، على تنظيم هذا العُرس القُرآني، الذي جمعنا فيه حب القرآن وأهله، وحب إحياء سنة صلاة التراويح”.

وعللت اللجنة قرارها بالقول: “إننا نحيطكم علما أنه بعد اجتماعات متتالية للجنة التنظيمية، وبَعدَ مدارسة شديدة وتردد وترداد، ونظرا لبرودة الطقس واحتمال تساقط الأمطار، يؤسفنا -نحن اللجنة التنظيمية- وبقلوب يملأها الحزن والأسى، أن نخبركم أنه لن تقام صلاة التراويح لهذه السنة بساحة شارع واد الرمان بحي الانبعاث”.

وشكل القرار صدمة في صفوف الكثيرين الذين عبروا عن استيائهم من هذه الخطوة، مشددين على أن الساحة الشهيرة استطاعت أن ترسم على مدى عشر سنوات، صورا رائعة عن التضامن بين المغاربة وخلق أجواء روحانية رائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى