بسبب سبه للمرأة المغربية..أحمد منصور أمام القضاء الإسباني

المحررـ متابعة

قررت المحكمة في برشلونة الاسبانية قبول شكاية من طرف جمعية مغربية في حق الصحفي أحمد منصور في قضية سب المرأة المغربية والتطاول على الإعلام ورجال السياسة، ووجهت إليه استدعاء للمثول أمامها.

وكانت إحدى الجمعيات المغربية قد رفعت شكاية ضد الصحافي أحمد منصور الذي أصبح مطلوبا لدى القضاء الاسباني، بعد اقتناع المحكمة بالتهم الموجهة إليه من طرف جمعية “القارئ الذكي”، بعد تصريحات الصحافي التي أثارت استنكار مجموعة من الأوساط الحقوقية والإعلامية المغربية.

وتفجرت هذه القضية سنة 2015، حيث تقدم أحمد منصور في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بطلب يد المشتكية التي تشتغل إطارا بمديرية الضرائب من أجل الزواج بها.

واشترط الصحافي بقناة الجزيرة، حسب المشتكية دائما، بأن يتم الزواج بشكل سري، حيث قضيا شهر العسل في باريس وإسطنبول، حسب ما تم تداوله إعلاميا في وقت سابق، قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب من طرف المشتكى به، الذي سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة.

وكان القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين قد توسط لأحمد منصور في هذا الزواج السري خلال مؤتمر الحزب بالرباط، الذي حل فيه منصور ضيفا شرفيا على المؤتمر، قبل أن يتورط في زواج سري، والتي هجرها بعد أيام من “العسل” في تركيا وباريس وشن عليها حربا كلامية ووصف المغربيات بنعوت قدحية.

زر الذهاب إلى الأعلى