خطير .. عضوة بحزب الاتحاد الاشتراكي تصف المغاربة بالمكابيت

علمت جريدة المحرر من مصادر مقربة على أن عضوة الكتابة الاقليمية للإتحاد الاشتراكي في إسبانيا كتبت تدوينة على صفحتها بالفايسبوك تصف فيها المهاجرين المغاربة بأبشع النعوت من قبيل الحيوانات والوحوش والمكابيت .

 

وأثار تصرف العضوة المغربية  استنكارا شديدا من طرف المغاربة عبر ربوع العالم ، وطالب كثير منهم رفع دعوى قضائية ضد السيدة منيا بالماحي التي قال مقربون منها أنها مجرد عاملة في كباريه ومتزوجة من رجل سوري وفي الشهور القليلة وضعت مولود وعمرها تجاوز الخمسين .

للإشارة فهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مهاجرين مغاربة باسبانيا للتعنيف اللفظي من طرف  أعضاء الاتحاد الاشتراكي ، فكل مرة يطل واحد من الاعضاء ويصف المغاربة باوصاف نابية .

كما سبق أن الكثير من أعضاء الإتحاد الاشتراكي في المغرب يرفضون الكتابة الإقليمية الحالية ويقولون أن كل الأعضاء ليس لهم مستوى دراسي أو تكوين سياسي حتى يكون لهم مناصب في حزب المهدي وبن بركة . وأن الاستغلال  المالي للسياسة هو الدافع الذي يسود بين الاعضاء وعلى رأسهم عيشة الكرجي التي يتهما الاعضاء على أنها اشترت منصب الكاتبة الإقليمية بما يزيد. عن 40 مليون مع ضمان أن وتصبح برلمانية في لائحة النساء

وقال الأستاذ جمال ريان قيدوم المهاجرين من هولاندا على أن ما قامت به هاته المرأة يؤكد على المستوى الذي وصل إليه الحزب في عهد إدريس لشكر مع العلم كل الأعضاء السابقين حرقوا بطائق الإنخراط و السبب يقول أحد الاعضاء السابقين فضل عدم ذكر اسمه أن عائشة الكرجي لأنها تريتور للمسؤولين الذين يريد قضاء عطلة في مدينة طراغونة وهذا تأكيد على أن التاطير منعدم في الحزب والمال يفتح الابواب وهاته هيا النتيجة جهل بما يحمله الجهل بكل معنى.

وفي اتصال اخر مع عضوة سابقة بالحزب قالت باختصار شديد سماهم على وجوههم.

المحرر – متابعة

مقالات ذات صلة

إغلاق