إعلان
إعلان

بوجدور..إرتفاع كبير في أسعار الأسماك والخضر والفواكه مع بداية شهر رمضان

المحررـ عبد الرحيم زياد

تشهد معظم المواد الغذائية الاستهلاكية بمدينة بوجدور، ارتفاعاً في أسعارها، فمن خلال زيارة لسوق “الرحيبة” مساء اليوم الجمعة، في رابع يوم من أيام الشهر الفضيل، ، وقفنا على ارتفاع مهم وصاروخي في أثمنة الأسماك والخضراوات والفواكه.

وتفاجأ  المستهلك البوجدوري بالإتفاع المهول لأسعار السمك، حيث وصل سعر السردين إلى 12 درهما للكيلوغرام، و سمك الشرغو الى 40 درهم،سمك الصنور إلى 30 درهم، الصمطة 30 درهم، البورة 20 درهم،المقلة 15 درهم، أبلاغ 50 درهم،كوربين 70 درهم، أولاح 30 درهم، كلمان 120 درهم، السبيا 50 درهم، بوزروك 60 درهم،

أما بخصوص الفواكه، فانتقل سعر الكيلوغرام الواحد من لافوكا إلى 45 درهم، والموز الى 12 درهم، والتفاح الى 12 درهم، والليمون 4 دراهم.

وبخصوص أسعار الخضر، فقد انتقل سعر البصل إلى 8 دراهم للكيلوغرام الواحد، فيما وصل سعر الكيلوغرام مختلط من الخضر الى 5 دراهم.

وبالنسبة إلى لحوم الحمراء فهي الأخرى شهدت تغييرا، إذ انتقل سعر لحم البقر 75 درهما، ولحم الإبل الى 75 درهم، ما لحم الخروف فقد ارتفع سعره 80 درهما.

وامام هذا الوضع يبقى المواطن هو الخاسر الكبير من وراء هذا الإرتفاع في أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الشهر الفضيل، وحسب العديد من مرتادي السوق، فقد وجب تفعيل دور دوريات الرقابة من قبل السلطة المختصة، وحمل الباعة على إشهار أسعار الخضار والفواكه حتى يكون المواطن على بينة من الأمر. ورأفة بجيبه وظروفه المادية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق