إعلان
إعلان

البحرية الملكية المغربية تحتفي بالذكرى 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

المحررـ متابعة

جرى اليوم الثلاثاء بمقر القاعدة الأولى للبحرية الملكية بالدار البيضاء، تنظيم حفل رسمي احتفاء بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية المغربية، الذي يصادف 14 ماي من كل سنة.

وبهذه المناسبة، قام الكونترأميرال المفتش العام للبحرية الملكية المغربية السيد المصطفى العلمي بتوزيع الأوسمة، التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على مجموعة من الضباط وضباط الصف وجنود البحرية الملكية تقديرا لهم على المجهودات النبيلة التي بذلوها خدمة للمصالح العليا للوطن.

وبعد تحية العلم، تمت تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

ومما جاء في الأمر اليومي لجلالة الملك، “إنكم تنتمون لوطن عريق، يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده، ولشعب أبي موحد، وفي لملكه ووطنه. ولترسيخ هذا الشعور المشترك، قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته”.

مقالات ذات صلة

إغلاق