9 ملايين من المغاربة يتابعون سلسلة “سامحيني” في رمضان

المحررـ متابعة

قالت صحيفة الدايلي التركية أمس الخميس، أن بعض المسلسلات التليفزيونية التركية المشهورة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، والتي أصبحت محور اهتمام الجماهير العربية، قد حصلت الآن على أعلى المشاهدات على التلفزيون المغربي.

وقالت الصحيفة التركية أن المسلسلات التلفزيونية التركية حققت نجاحًا كبيرًا خاصةً خلال العشر سنوات الماضية، وأصبحت واحدة من أكثر المسلسلات التلفزيونية المفضلة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول الخليج وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وأشارت الصحيفة أنه بفضل الاهتمام الكبير بالثقافة والأفلام التركية أضحت الأخيرة السبب الأكبر الذي ساهم في زيادة عدد السياح الأجانب الذين يصلون إلى البلاد.

ونقلت الصحيفة أنه و بناء على بيان مكتوب منMaroc Metri ، وهي منظمة تراقب التصنيف التلفزيوني للقنوات المحلية في المغرب، فقد احتلت سلسلة “Beni Affet” المشهورة بالمغرب بـ “سامحني” أو “فريدة”، التي تبث على القناة الثانية المغربية، (احتلت) المركز الأول بين أكثر المسلسلات مشاهدة خلال شهر رمضان.

وذُكرت الصحيفة نقلا عن بيان ماروك ميتري، أن المسلسل الذي يشاهده حوالي 9 ملايين مشاهد يوميًا ،تبلغ معدل مشاهدته 70.8 في المائة، ويبث في المغرب منذ عام 2011، وهو بذلك أكثر البرامج مشاهدة على شاشة التلفزيون المغربي.

وكشفت الصحيفة التركية أن مسلسل سامحيني يعد من بين المسلسلات التلفزيونية التركية الأخرى التي لاقى طاقمها شعبية كبيرة في المغرب في السنين الأخيرة ومن بي المسلسلات التلفزيونية التركية التي تم بثها مسبقًا “Gümüş” (“Silver”) و “Ihlamurlar Altında” (“Under the Linden Trees”) .

وختمت الصحيفة بالتأكيد على أن المسلسلات التليفزيونية التركية المشهورة تروج للثقافة والسياحة والمنتجات التركية، وتبث حاليًا في أكثر من 140 دولة وقد وصلت أرقام صادرات تركيا بهذا الخصوص إلى ما يزيد على 350 مليون دولار سنويًا، وبذلك تحتل تركيا المرتبة الثانية في صادرات المسلسلات التلفزيونية العالمية بعد الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى