مسؤول في البيت الأبيض: كوشنر يزور المغرب والأردن وإسرائيل

المحرر-  وكالات

قال مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، هم جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات وبرايان هوك، سيزورون المغرب والأردن وإسرائيل هذا الأسبوع لبحث الشق الاقتصادي من خطة السلام في الشرق الأوسط.

وذكر المسؤول أن الجولة التي تستمر حتى يوم الجمعة تأتي قبل ورشة عمل تتعلق بالجانب الاقتصادي من خطة السلام من المزمع عقدها في البحرين في أواخر يونيو حزيران. وأضاف أن المسؤولين الثلاثة يعتزمون زيارة إسرائيل يوم الخميس.

وقال المسؤول الذي رافض كشف هويته، إن صهر الرئيس الأميركي يقوم بزيارة إلى المغرب والأردن وإسرائيل برفقة جيسون غرينبلات والممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأميركية براين هوك.

ولم يعط المسؤول أي إيضاحات أخرى حول اللقاءات المرتقبة.

وذكرت السفارة الأميركية في عمان أن الجولة تستمر بين الـ27 والـ31 من ماي.

وكوشنر الذي كلفه الرئيس الأميركي منذ سنتين التوصل إلى “اتفاق نهائي” بين الإسرائيليين والفلسطينيين سيزور لاحقا اعتبارا من الأول من يونيو مونترو في سويسرا ثم لندن حيث سيشارك في زيارة الدولة التي يقوم بها ترامب إلى بريطانيا.

ويرتقب أن تكشف الولايات المتحدة في 25 و26 يونيو خلال مؤتمر المنامة عن الشق الاقتصادي من خطتها للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين والتي لم يكشف عن شقها السياسي بعد.

وأعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر.

وفي إطار سعيه لتقديم مفاهيم جديدة، أصدر كوشنر في مطلع مايو أقوى إشارة من الإدارة الأميركية، إلى أن الخطة لن تقترح حل الدولتين الذي كانت الولايات المتحدة تؤيده في مفاوضات السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى