كواليس محاكمة زعيم شبكة استغل 100 فتاة للدعارة الراقية

المحررـ متابعة

عادت يومية أخبار اليوم لبسط آخر تطورات محاكمة المتهم باستغلال أكثر من 100 فتاة في الدعارة الراقية بمراكش، حيث شهدت الجلسة الثانية يوم الجمعة المنصرم، 31 ماي، تقديم محامي المتهم لملتمس التأجيل للاطلاع على وثائق الملف وإعداد الدفاع، وهو ما استجاب له القاضي وأجل مناقشة الملف إلى جلسة 14 يونيو الحالي.

وترجع أطوار القضية لتاريخ 10 مارس المنصرم بصدور مذكرة بحث بتهمة الاتجار في البشر، ضد زعيم مفترض لشبكة تستغل أكثر من 100 فتاة لقوادتهن لسياح خليجيين بمراكش، ويسمى “رضوان.خ” من مواليد 1978 بالصخيرات، ومعروف في أوساط الدعارة الراقية بالرباط ومراكش باسم “رضوان XL “.

وبتاريخ 7 ماي الماضي، تم توقيف المبحوث عنه بسلا بعد ارتكابه مخالفة سير، لتجرى له عملية تنقيط بواسطة الناظم الآلي، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، ويتبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني، ويتم ترحيله بعدها إلى مراكش، ويحال على فرقة الأخلاق العامة بها، التي وضعته تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي التمهيدي.

وقد تضمن صك الاتهام وقائع تثبت اعتياد المتهم الاشتغال كوسيط للدعارة (قواد)، حيث يقوم باستدراج الفتيات من كل الأعمار، بمن فيهن قاصرات، عن طريق الإغراءات المادية، من أجل وضعهن رهن إشارة زبائنه، خصوصا الخليجيين، لممارسة الجنس، مستغلا حاجتهن للمال. كما تبث في حقه لجوءه إلى استعمال العنف والإكراه أحيانا لإجبارهن على الاستجابة، وكذا المعاملة اللاإنسانية معتبرا إياهن كبضاعة بدليل التسميات التي يطلقها عليهن من قبيل:(الطماطم، الصنادق…).

وبعد مسطرة التقديم بتاريخ 9 ماي، تقررَّ إحالته على المحاكمة أمام الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، بعد أن تمَّ تكييف التهم المتابع بها إلى جنح الوساطة في الدعارة وتحصيل مبالغ من نشاط مخالف للقانون والمشاركة في إعداد وكر للدعارة.

واعترف المتهم أنه اكترى فيلا راقية بحي “تاركة” بمراكش، وخصصها للقاء زبانئه الخلجيين بالفتيات لممارسة البغاء وإحياء الليالي الماجنة، وبأنه يتوفر على ألبوم يحتوي على صور الفتيات، يعرضها على الراغبين في الاستفادة من خدماته، ويتقاضى أموال طائلة مقابل وساطته، بينما لا يمنح الفتيات إلا 1000 درهم للتي تمارس الجنس مع الزبائن، و 700 للواتي يكتفين بالرقص، أما الفتيات اللواتي لم يتم اختيارهن للسهرة فيمنحهن 100 درهم فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى