المجلس الإقليمي لبوجدور يعقد دورته العادية ويصادق على نقاط جدول الأعمال

المحررـ عبد الرحيم زياد

عقد المجلس الإقليمي لبوجدور، يومه الاثنين يونيو 2019،، بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس، أشغال دورته العادية لشهر يونيو 2019 برئاسة السيد أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور السيد إبراهيم بن إبراهيم عامل إقليم بوجدور، كما حضر هذه الدورة رؤساء الأقسام بالكتابة العامة، ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، وممثلي وسائل الإعلام.

وقد تم افتتاح الجلسة بكلمة السيد أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي الذي ذكر الحضور بسياق انعقاد هذه الدورة والتي تأتي في إطار الديناميكية التنموية التي يشهدها الإقليم، وفي إطار مجموعة من التحديات والقضايا التي تتسم بالراهنية والتي تلامس مشاكل وهموم الساكنة الإقليمية، والجهود الذي يبذلها المجلس في سبيل الحد منها والتخفيف من أثرها.
وقد اشتمل جدول أعمال هذه الدورة على 7 نقاط تداول فيها المجلس بأغلبية أعضائه.وهي كالتالي:
ـ التداول بخصوص وضعية قطاعي الماء والكهرباء بالإقليم، حيث استمع المجلس لعرض من تقديم مدير المكتب الوطني الصالح للشرب ببوجدور وكذا ممثل عن المكتب الوطني للكهرباء ببوجدور
ـ تداول شروع اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببوجدور نهم دعم تنظيم المخيمات الصيفية برسم سنة 2019.
ـ التداول بشأن مشروع اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببوجدور، والجماعات الترابية بالإقليم تهم اقتناء وتوزيع المحافظ والكتب واللوازم المدرسية على تلاميذ التعليم الإبتدائي ببوجدور برسم الموسم الدراسي 2019/2020 في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”
ـ التداول حول مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي لبوجدور ، والمندوبية الإقليمية للصحة ببوجدور من أجل تحسين الخدمات الطبية بالمؤسسات الصحية بالغقليم.
ـ التداول بشان مشروع اتفاقية شراكة مع نادي الإعلام والاتصال بالصحراء والمركز الثقافي ببوجدور من أجل تنظيم الدورة الثانية لملتقى بوجدور للإعلام.
ـ التداول بخصوص مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين ببوجدور بخصوص اقتناء سيارة نقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لولوج مؤسسات التعليم العمومي بالإقليم.
ـ التداول حول إعادة تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية
وبعد نقاش مستفيض وموسع تمت المصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال بأغلبية مطلقة .

ليتم في الختام تلاوة  برقية ولاء واخلاص مرفوعة الى الملك محمد السادس نصره الله

مقالات ذات صلة

إغلاق