الأمن يجهض عملية كبيرة لتهريب المخدرات بالناظور

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، فجر اليوم الأربعاء، من إجهاض عملية كبيرة لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي، وحجز ما مجموعه 12 طم و800 كاغ من مخدر الشيرا.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية النوعية في أحد المسالك الفرعية بالجماعة القروية “إعزائن” بمنطقة بني الشكير التابعة لإقليم الناظور، حيث ضبط شاحنة تحمل لوحات ترقيم مزيفة وهي محملة بالمخدرات المحجوزة، فضلا عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من ذوي السوابق العدلية.

كما أوضحت عمليات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية أن واحد من الموقوفين يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

كما مكنت عمليات التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية، من ضبط سيارة تحمل صفائح معدنية مزورة، وأسلحة بيضاء من بينها سيف من الحجم الكبير، علاوة على عشرة لوحات ترقيم معدنية مسجلة بالمغرب، يجري التحقيق من مصدرها وطرق استخدامها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد كل الامتدادات الوطنية والدولية وكذا الارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين مع شبكات إجرامية، فضلا عن ضبط وتوقيف كل المتورطين الضالعين في تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى