العثماني يضع شروطا لتحالف “البيجيدي” مع “العدل والإحسان”

المحررـ متابعة

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن تحالف حزب العدالة والتنمية مع جماعة العدل والإحسان، ممكن شريطة قبول الجماعة ب”شروط المشاركة السياسية”.

وقال العثماني ردا على سؤال حول إمكانية التحالف بين حزب العدالة والتنمية وجماعة “العدل والإحسان”، في الحوار الذي أجراه على قناة “فرانس 24″، إنه لا يرفض التحالف مع الجماعة، “لو كانت هذه الأخيرة تقبل بشروط المشاركة السياسية”، مضيفا:”خطنا السياسي واضح (في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية)، ننطلق فيه من الثوابت الوطنية أولا وثانيا من منطق المشاركة السياسية”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه تحالف مع يساريين على الرغم من الاختلاف المرجعي، معتبرا أن “المشاركة السياسية” تجعل من الواجب ربط الجسور مع الجميع، مردفا: “نحن مستعدون للتعاون مع الجميع انطلاقا من هذه الأرضية المبدئية والقاعدة في السلوك السياسي التي أشرت لها”.
وفي حديثه عن الاتهام المباشر للحكومة لجماعة العدل والإحسان بالوقوف وراء احتجاجات طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، قال العثماني إن البلاغ الصادر يتحدث عن قضية معينة هي ملف طلبة الطب، وليس هناك اتهام لها بتأجيج جميع الاحتجاجات التي شهدها المغرب، معتبرا أن الأمر يخص حالة معينة وليس كل الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

إغلاق