250 طفل يغادرون بوجدور في اتجاه مراكز التخييم بمختلف مدن ومناطق المغرب

المحررـ عبد الرحيم زياد

غادر مدينة بوجدور يوم أمس السبت واليوم الأحد 14 يوليوز ما يقارب 250 من الفتيان والصغار رفقة مؤطريهم نحو مختلف المراكز التخييمية بمحنلف مدن ومناطق المغرب، وذلك في إطار المرحلة الثانية من برنامج “العطلة للجميع 2019 ” والذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار : “المخيم … متعة وتعلم”.

وهكذا غادر يوم أمس السبت فرع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية في اتجاه اقليم الحسيمة، كما غادر اليوم الأحد كل من  جمعية بلادي للتربية والتنمية في اتجاه الجديدة، ،و منظمة الكشاف الشعبي مندوبية بوجدور في اتجاه أكادير، وجمعية التربية والتكوين والتنمية الإجتماعية في اتجاه أكادير، ومنظمة كشاف المغرب فرع بوجدور في اتجاه المحمدية.

وقد حضر إلى ساحة القاعة المغطاة مساء اليوم الأحد لتوديع الاطفال المستفيدين رفقة مؤطريهم، المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة مرفوقا بممثل السلطة المحلية وممثلين عن الإئتلاف الإقليمي للجمعيات والمنظمات التربوية ببوجدور، وكذا مجموعة من الفعاليات الجمعوية ومؤطرين بالمخيم وآباء وأمهات المستفيدين والذين حضروا لتوديع أبنائهم.

وقد قدر عدد المستفيدين من  المخيم الصيفي في مرحلته الثانية 250 طفل وطفلة إضافة إلى مختلف الأطر التربوية والمرافقة للأطفال والحاصلة على مجموعة من الشواهد والمستفيدة فيما مضى بمجموعة من التكاوين.

وفي تصريح لمحمد السعد عن الإئتلاف التربوي للجمعيات والمنظمات التربوية ببوجدور أن آباء وأولياء الأطفال المستفيدين من المخيم والذين وهبوا فلذات أكبادهم لأطر المخيم لمدة 15 يوما ووضعوا كامل ثقتهم في الجمعيات والمنظمات، مؤكدا أن الإئتلاف يعمل جاهدا على أن يكون عند حسن ظن هؤلاء الآباء والأمهات في إعادة أبنائهم أحسن مما غادروهم ، متمتعين ومستفيدين من مختلف الانشطة التي ستبرمج لهم.

يذكر ان المجلس الاقليمي لبوجدور ساهم في عملية توفير النقل لاطفال إقليم بوجدور المنتمين للجمعيات والمنظمات التربوية، بمبلغ 40 مليون سنتيم فيما ساهم قسم العمل الاجتماعي بعمالة بوجدور بمبلغ  30 مليون سنتيم، على امتداد مراحل الموسم التخييمي  لصيف 2019. كما عهد للإئتلاف التربوي الاشراف على هذه  العملية.

 

inلارلارلارلارلارdex inلارلارلارلارلارلارdex indىلاىلالالالالالالالاىex 67280255 887474831602844 8466876048028467200 n

indلالالالالالالاex 1

زر الذهاب إلى الأعلى