نقابة تجلد تقنيي مختبر بمستشفى مديونة ، وتدعو لتطبيق القانون في حقهم

أصدر المكتب المحلى للاتحاد المغربي للشغل بمديونة عمالة الدار البيضاء ،   بيانا غريبا ، يدعو فيه المديرة الجهوية للصحة لتطبيق الفانون في حق الموظفين بالمستشفى الاقليمي و الحد من الفوضى و التسيب بالمؤسسة الاستشفائية .

 

و ذكر البيان نفسه ، الجماليات التي يتميز بها المركز و أضفى عليه صباغة ملونة تسر الناظرين لكنه جلد في نفس للوقت الموظفين و بالخصوص تقنيي المختبر و اتهمهم بالتماطل، و اتهمهم كذلك  برفض القيام بالحراسة الالزامية 24h/24h على غرار باقي المدن المغربية.

 

و ذكر المدافعون على مكتسبات الشغيلة ، أن الموظفين لا يلتزمون بالتوقيت الرسمي للوظيفة العمومية و يعمل أربعة موظفين من الساعة التاسعة زوالا إلى غاية الواحدة زوالا و يكمل التقني الخامس ديمومة العمل إلى الساعة الرابعة مساءا .

 

و في البيان نجد أن رئيسة مصلحة المختبر بالمستشفى  قد نبهت مرارا الادارة للتغيبات المتكررة للتقنيين و قدمت لائحة تضم المتغيبين لكن الادارة غضت الطرف عن شكاياتها.

 

و رغم تسطير لائحة الحراسة من أجل ضمان سيرورة العمل بالمصلحة فقد تمت مقابلتها بالرفض القاطع .

 

هذا و قد انتقد موظفو الاقليم بشدة هذا التحامل الذي ينتهجه مكتب الاتحاد المغربي للشغل بمديونة في الوقت الذي استغرب فيه آخرون لهذا العبث النضالي من نقابة كان من المفروض بها الوقوف إلى جانب العمال بمختلف تلاوينهم ..

FB IMG 1563443578361

 

زر الذهاب إلى الأعلى