مصري و زوجته المغربية يتعرضان للتنكيل داخل طائرة رومانية !

تعرض مصري وعائلته للضرب والإهانة من قبل عناصر أمن في رومانيا، أثناء رحلة على متن طائرة متوجهة من العاصمة الفرنسية باريس إلى مدينة القاهرة، وعلا الصراخ في أرجاء الطائرة، بينما كان أطفال العائلة يبكون بسبب السلوك العنيف ضد والدهم.

وأظهر مقطع فيديو لحظة هجوم عناصر الأمن على الرجل المصري وعائلته، والرعب الذي تسببوا به لأبناء الرجل، وبقية المسافرين بالطائرة، التي حطّت في العاصمة الرومانية «بوخارست» بشكل مؤقت (ترانزيت)، وقال موقع «القاهرة» إنه تم القبض على رب الأسرة وإنزاله بالقوة من الطائرة.

ونشرت وسائل إعلام مصرية روايات لما حدث، وأشارت إلى أن الخلاف بدأ عندما رفض مسؤولو الطائرة وجود حقيبة للأسرة بجوار مخرج الطوارئ.

وفي هذا السياق، كشفت وزارة الهجرة المصرية، ملابسات هذا الاعتداء، حيث قالت إنها تلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن الخطوط الرومانية، وعلى الفور تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع السفير صلاح عبد المقصود سفر مصر في رومانيا، حيث أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصري وزوجته المغربية الجنسية الذين كانوا يستقلون طائرة الخطوط الرومانية في طريقهم من فرنسا إلى القاهرة.

وأضافت الوزارة في بيان: “حدثت مشادة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية نظرا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر”.

وأوضح السفير أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة أدى لطلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التي أجبرت الأسرة على ترك الرحلة، وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصري برومانيا على المطار فور إبلاغه بالواقعة حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وأشار إلى أن السفارتين المصرية والمغربية تتابعان التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث و ما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزيرة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى