الملاكم الفلبيني باكياو يدخل التاريخ كأكبر بطل للعالم لوزن “الويلتر”

المحررـ وكالات

حقق أسطورة الفلبين ماني ،أكبر بطل للعالم في وزن “الويلتر”، فوزا مثيرا أمس السبت 20 يوليوز على بطل رابطة الملاكمة العالمية لهذا الوزن، الأمريكي كيث ثورمان في لاس فيغاس (نيفادا).

وقدم باكياو، ابن الأربعين عاما الذي يكبر منافسه ثورمان بعشرة أعوام، منازلة مثيرة في “أم جي أم غراند غاردن أرينا” أمام حشد بلغ 14 ألفا و356 متفرجا، بينهم الأمريكي فلويد مايويذر، بطل العالم السابق لوزن “الويلتر” الأثقل من الوزن الخفيف، والأخف من الوزن المتوسط.

وبعد أن أسقط منافسه الأمريكي في الجولة الأولى، ظل باكياو صاحب الأفضلية طيلة المواجهة أمام منافسه الذي لم يسبق له أن خسر نزالا من قبل، لكنه عجز عن توجيه الضربة القاضية ليكون الحسم في نهاية المطاف بالنقاط بعد 12 جولة، حيث صوت حكمان لصالح الفلبيني 115-112، فيما صوت الثالث لصالح ثورمان 114-113.

واستفز ثورمان منافسه الفليبيني في التحضيرات لهذه المنازلة، بتوعده أن “يصلب” خصمه المتدين، ثم وعد في وقت لاحق بإجبار أسطورة الفلبين على الاعتزال.

لكن باكياو الذي عزز سجله بـ62 انتصارا، بينها 39 بالضربة القاضية، مقابل 7 هزائم وتعادلين، رفض بعد المنازلة الرد بالمثل على ثورمان، مؤكدا “أنا لست من هذا النوع من الملاكمين الذين يثرثرون كثيرا، كنا نروج للمنازلة وحسب. أريد أن أصفق لخصمي. إنه قوي جدا، بإمكانه الملاكمة. هذا الشاب مقاتل”.

وأصبح باكياو الذي كسب ما يقارب 20 مليون دولار من منازلة السبت، مجددا لاعبا رئيسيا في فئة وزن “الويلتر” التنافسي بعد انتزاعه حزام رابطة الملاكمة العالمية لبطل “السوبر” في هذا الوزن من ثورمان.

زر الذهاب إلى الأعلى