السعودية تحذر من اضطرابات في الحج هذا العام

حذرت السعودية، أمس الأحد، من “محاولات وتصرفات البعض في التشويش وإثارة البلبلة بين الحجاج أو زعزعة أمنھم”.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده بجدة، على أھمية التزام حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك شعيرة الحج بـ”لا رفث ولا فسوق ولا جدال”. وقال إن الجميع يقع عليه واجب منع من أراد أن يسيء للحج أو يقوم بأعمال تخالف تعاليم الدين، مشيرا إلى أن بلاده سخرت جميع الجھود والامكانات لضيوف الرحمن والتي تھيئ للحجيج القيام بنسكھم على الوجه الأكمل.

وأطلقت الوزارة حملة “الحج دعوة ومنھج قويم” تسعى من خلالها إلى نشر الوعي والتوجيھات لحجاج بيت الله الحرام في مختلف المناسك من خلال الإشراف على نشر حوالي مليون رسالة نصية.

ومنذ بدء القدوم لموسم الحج لهذا العام، بلغ عدد االقادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج، عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، 997.846 حاجا وحاجة وذلك حسب إحصائيات للمديرية العامة للجوازات. وكانت السعودية أعلنت أن عدد حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة في موسم الحج الماضي بلغ اكثر من 1,756 مليون حاجا وحاجة.

وتعيش المملكة العربية السعودية على وقع أوضاع أمنية مضطربة بسبب الخرب في اليمن، والصراع مع إيران، والهجوم على عدد من ناقلات النفط في الخليج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد