مشاهد مقززة و معاناة حجاج مغاربة !!

كشفت أشرطة فيديو مصورة تعود ليوم فاتح غشت من السنة الجارية عن معاناة الحجاج المغاربة التي تتكرر كل سنة بسبب سوء التغذية والمبيت، بالديار المقدسة السعودية لموسم الحج الحالي 1440 هجرية.

وأوضحت أشرطة الفيديو المصورة والتي تم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق الواتساب، عن معاملة حاطة من الكرامة قوبل بها حجاج بيت الله، حيث كشف أحد الحجاج المغاربة على أنه دفع ما يعادل خمسة ملايين سنتيم ليتفاجأ بغرفته تعج بالحشرات (سراق الزيت)، على حد تعبير مصور الشريط.

وأضاف الشريط المصور والذي يتحدث فيه بعض الحجاج، عن سوء التغذية المقدمة بإحدى الفنادق بالديار المقدمة، معتبرين أن الطعام المقدم لا يرقى لمستوى المبالغ المالية التي دفعوها مسبقا.

هذا ويتكرر هذا المشهد بشكل سنوي في ظل عجز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن القيام بدورها المنوط بها في هذا المجال عبر مرافق الحجاج المغاربة ومراقبة احتياجاتهم الخاصة والنظر في مشاكلهم وحلها.

هذا تأتي هاته الأشرطة المصورة بعد مرور حوالي أسبوع عن قضاء العشرات من الحجاج الذين يتحدرون من إقليم الرشيدية، ليلة كاملة داخل مطار مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية، وذلك بسبب تسجيل تأخر في وصول الطائرة التي كانت ستقلهم إلى المدينة المنورة بالسعودية، لأداء مناسك الحج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد