بعد طنجة .. جماعة أخرى تمنع شي رؤوس الأغنام بشوارعها !

قررت جماعة تطوان السير على منوال جارتها بمدينة طنجة، حيث أصدرت هي الأخرى قرارا يمنع عملية “شي رؤوس الأضاحي” في الشارع العام.

 

وأوضحت جماعة الحمامة البيضاء أن هذا القاار يأتي “بناءً على توصيات لجان الصحة والسلامة والوقاية بخصوص الأخطار الناجمة مع الشي بطرق عشوائية”.

 

وشددت على أن عملية شي رؤوس أضاحي العيد “ستتم حصرا داخل النقط المحددة من طرف الجماعة والتي تتوفر فيها شروط المحافظة على النظافة والسلامة الصحية والعمومية”.

 

وتابعت أنه ينبغي على الراغبين في الاستفادة من عملية “شي رؤوس أضاحي العيد” بالشارع العام، الحصول على إذن من السلطات المحلية، كما عهد إلى السلطة المحلية ومصالح الأمن الوطني والمصالح الجماعية المختصة تنفيذ هذا القرار “كل في نطاق الاختصاصات الموكولة إليه”.

 

وكانت جماعة طنجة، منعت هي الأخرى عملية “شيّ رؤوس الأضاحي “في الشارع العام، ما خلف جدلا واسعا بين الطنجاويين، حيث اعتبره العديد منهم بـ”القرار المفاجئ”، الذي “سينقص من حلاوة الاحتفال بالعيد”.

 

وعادت جماعة طنجة لتقديم توضيحات حول الموضوع، لوضع حد لهذا الجدل، حيث قالت إن الأمر لا يتعلق بـ”منع مطلق” لشيّ رؤوس الأضاحي، بل يظل القرار في يد السلطات المحلية بالأماكن، التي يمكنها استقبال هذه العملية.

 

ويعتبر “تشواط الريوس” من بين الحرف الموسمية، التي تظهر مع حلول كل عيد أضحى، حيث تعد فرصة للشباب العاطل لربح بعض النقود.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد