سنة سجنا نافذا لخمسيني هاجم القضاء !

أدانت ابتدائية إيمنتانوت، متهما يبلغ من العمر 54 سنة، اتخذ من الأنترنيت وسيلة للتهجم على القضاة ونعتهم بأقبح الأوصاف والمس بذمتهم، عبر التشكيك في مصدر أملاكهم، بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 2000 درهم، بعد مؤاخذته من أجل تهم المساس بالحياة الخاصة للأفراد وإهانة موظفين عموميين ورجال القضاء وإذاعة ادعاءات ووقائع كاذبة.

وحضر المتهم جلسات محاكمته وهو في حالة اعتقال، ورغم أن المحكمة واجهته بما كان ينشره من اتهامات ومطالبته بدلائلها، إلا أنه لم يرد، واتضح أنه استعمل الادعاءات فقط، من أجل جمع المشاهدين لحسابه على الأنترنيت.

 

وينتظر أن يمثل المتهم في قضايا جنحية أخرى لها علاقة بالسلوكات نفسها، وهي الجرائم التي كان يرتكبها ولم يتم اعتقاله بموجبها، رغم وجود حوالي 17 ضحية يتوزعون على قطاعات الجماعة والصحة والموظفين العموميين،، ما شجعه أكثر وبث ثقة في نفسه لينقل سلوكاته الإجرامية إلى أسرة العدالة والقضاء.

 

وبث المتهم وفق يومية “الصباح” أخبارا تمس بالحياة الخاصة للأفراد والتشكيك في ذمتهم المالية، كما حول سهامه إلى قضاة المحكمة، موجها لهم سيلا من الجمل المشككة في ذمتهم المالية، بل صور منزل قاض وشرع في التساؤل حول أصل تملكه والتشكيك في سلوكه.

زر الذهاب إلى الأعلى