مستجدات القاصر الذي دهس صينين بسيارة العمل بفاس ..

شرع قاضي الأحداث بابتدائية فاس، صباح اليوم الإثنين، في التحقيق مع حدث عمره 15 سنة تسبب في جرح 14 شخصا غالبيتهم سياح صينيين دهسهم بسيارة بائع خبز قرب باب بوجلود التاريخية بالمدينة القديمة.

 

واستقدم المتهم من زنزانته بجناح الأحداث بسجن بوركايز الذي أودع فيه قبل ساعات من عيد الأضحى، قبل إدخاله لمكتب القاضي المكلف بالبحث معه للاستماع إليها بعدما أحيل عليه في جلسة سابقة أخر استنطافه فيها.

ويحقق مع الطفل الذي أوقف مباشرة بعد الحادث، بتهم “التسبب في جروح غير عمدية ناتجة عن حادثة سير وعدم ضبط السرعة لظروف المكان والسياقة بدون رخصة واستعمال ناقلة بدون إذن مالكها”.

ويأتي التحقيق مع الطفل بعد أربعة أيام من تأجيل المحكمة الابتدائية محاكمة صاحب السيارة في حالة اعتقال بدوره، إمهالا له أسبوعين لتعيين محام ينوب عنه في الملف الجنحي التلبسي الرائج أمامها.

ووجهت لصاحب السيارة تهم المشاركة في الجروح الغير عمدية الناتجة عن حادثة سير، بعد أوقف بدوره بناء على التحريات والأبحاث التي فتحتها المصالح الأمنية بعد دهس الطفل للسياح بالباب.

وكان السياح يلتقطون صورا فوتوغرافية للذكرى قبل قدوم السيارة بسرعة فائقة وتصدمهم وتقف فوق أجساد بعضهم الذين نقلوا إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاج من جروحهم

زر الذهاب إلى الأعلى